0 تصويتات
بواسطة

هو ابراهيم السكران ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو الشيخ ابراهيم السكران ويكيبيديا السيرة الذاتية 

سبب سجن ابراهيم السكران 

 

الشيخ ابراهيم السكران ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 إبراهيم بن عمر السكران المشرف الوهبي التميمي الملقب أبو عمر، محامي وباحث ومفكر سعودي ، سعودي الجنسية ويقيم فيها، عمره 44عام، وينتمي الى جماعة السلفيين، وهو من طلبة العلم الأذكياء والمجدين، له اهتمام بالفلسفة والتنوير والمذاهب الفكرية والعقدية؛ حاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود، والماجستير في السياسة الشرعية من نفس الجامعة، وكذا الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة اسكس البريطانية، 

 

له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة وله عدد من الكتب المطبوعة.

 

 اعتقل الدكتور أبراهيم السكران من قبل السلطات السعودية في أوائل شهر يونيو من العام (2016)، وكان سبب اعتقاله هو تدويناته في تويتر الخاص به، والتي عارض فيها السلطات السعودية، خصوصا تنديده بتعطيل عمل هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،

 

ثم أصدر الحكم على إبراهيم بن عمر السكران بالسجن 5 سنوات مع النفاذ . ويأتي الحكم على السكران بعد عامٍ من اعتقاله على خلفية تغريدات كتبها في مايو 2016 ، فقررت إقصاءه والزج به في السجن. 

 

وقد وجهت له العديد من التهم التي حوكم بموجبها، فتتضمن السعي إلى زعزعة اللُحمة الوطنية، واستهداف استقرار المجتمع ووحدته، والقدح في أجهزة الدولة والتنقص من إنجازاتها لأجل تهييج وإثارة الرأي العام، بالإضافة إلى تهمتي التدخل في شؤون الدول الأخرى والتعرض بالإساءة لقادتها، والمقصود بقادتها هنا السيسي وبشار الأسد.

 

وتم الأفراج عنة من السجن اليوم الخميس الموافق 2020/5/1م بعد سجن دام أربع أعوام. 

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ابراهيم السكران ويكيبيديا

إبراهيم السكران هو كاتب وباحث سعودي معروف بتوجهاته الفكرية والثقافية. وُلد في 5 نوفمبر 1976، ويعتبر واحدًا من أبرز المفكرين في المملكة العربية السعودية. حصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما حصل على شهادة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة إسكس في بريطانيا.

إبراهيم السكران يُعرف بكتاباته التي تتناول مواضيع الفكر الإسلامي، والفلسفة، والاجتماع. لديه عدة كتب ومقالات مؤثرة في الساحة الثقافية والفكرية العربية، منها:

كتب بارزة:

"مآلات الخطاب المدني"

"الأسئلة الفكرية"

"رقائق القرآن"

اهتماماته الفكرية: يركز السكران في كتاباته على قضايا النهضة الإسلامية، النقد الاجتماعي، والتحولات الفكرية في العالم الإسلامي. يعالج في مؤلفاته التحديات التي تواجه الهوية الإسلامية في العصر الحديث.

النشاط الإعلامي: بالإضافة إلى مؤلفاته، يشارك إبراهيم السكران في العديد من الندوات والمؤتمرات الفكرية، ويكتب مقالات في الصحف والمجلات الثقافية.

التوجهات الفكرية: يُعد السكران من المدافعين عن الفكر الإسلامي التقليدي، ويدعو إلى إعادة النظر في كثير من المفاهيم الحديثة من منظور إسلامي.

إبراهيم السكران يتميز بأسلوبه العميق والتحليلي في الكتابة، مما جعله يحظى بشعبية واسعة بين القراء والمهتمين بالقضايا الفكرية والدينية في العالم العربي.

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...